باقدام رياض محرز .. مانشستر سيتي إلى نهائي أبطال أوروبا

تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، بعد فوزه على ضيفه الفرنسي باريس سان جيرمان في إياب نصف نهائي المسابقة بنتيجة 2-0.

وكرر السيتي فوزه على سان جيرمان في المباراة المقبلة بعد فوزه على أرضه في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين معا في فرنسا 2-1.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، حيث فشل في تخطي مرحلة نصف النهائي عندما وصل إليها في نسخة 2016 من البطولة ، وخسر أمام ريال مدريد 0-1 في مجموع المباراتين. ومباريات الذهاب.
وسجل رياض محرز الهدفين في الدقيقتين 11 و 63 بتسديدتين من داخل المنطقة الأولى من الجهة اليمنى والثانية من الجهة اليسرى.

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب برينس بارك بفرنسا بفوز السيتي بهدفين.

وشهدت المباراة طرد أنخيل دي ماريا مباشرة بعد إصابة فرناندينيو بدون الكرة في الدقيقة 69.

وكان أبرز إنجاز في تاريخ مانشستر سيتي هو تأهل اللاعب البالغ من العمر 141 عامًا لنصف نهائي موسم 2015-2016 قبل أن يخسر أمام ريال مدريد.

وأصبح هذا الظهور هو الأول لمدير السيتي بيب جوارديولا في نهائي أرقى بطولة أوروبية منذ 2011 ، بعد أن قاد برشلونة للفوز بلقبين في 2009 و 2011.

وأصبح رياض محرز أول لاعب عربي يسجل هدفًا واحدًا على الأقل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ انطلاق البطولة في تاريخها عام 1955.

ومن المتوقع أن يواجه سيتي الفائز في مباراة نصف النهائي الأخرى بين ريال مدريد وتشيلسي على ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول بتركيا يوم 29 مايو.

محرز بوم

تعرض ملعب الاتحاد لعاصفة ثلجية قبل انطلاق المباراة وغطت الثلوج الأرض ، مما جعل من الصعب نقل الكرة.

وبدأت المباراة بحذر من الفريقين ، لكن في الدقيقة السابعة منح الحكم لسان جيرمان ركلة جزاء لمسها الكرة بيد أوليكساندر زينتشينكو.

ولكن بعد مشاهدة الإعادة بنفسه ، قرر إلغاء قراره.

أرسل إيدرسون تمريرة طويلة إلى حارس مرمى السيتي إلى زينتشينكو ، مرت بها إلى كيفين دي بروين الذي سددها وارتدت من دفاع سان جيرمان ليستفيد من الهداف ويصطدم بيده اليمنى ويعلن الهدف الأول للسيتي في الدقيقة 11.

باقدام رياض محرز .. مانشستر سيتي إلى نهائي أبطال أوروبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى